هل يمكنك تربية البط والدجاج معًا؟

عند بدء مزرعة، عادة ما يكون الدجاج هو الحيوانات الأولى التي تظهر لأول مرة في المزرعة. لفات الربيع القادم ستجد نفسك في خط الخروج من متجر الأعلاف مع بعض الأطفال الرائعين ذوي القدمين على شبكة الإنترنت. هل ستندمج هذه البط الصغيرة الرائعة مع قطيع الدجاج الخاص بك أم أنها ستحتاج إلى مجموعة خاصة بها؟

البط والدجاج

ربما لست مندفعًا مثلي، لكن هكذا بدأت مغامراتي مع البط. إذا كنت تقرأ هذا المقال أثناء التفكير مَلِيًّا فيما إذا كان يجب إضافة البط إلى القطيع أم لا، فتهانينا على ضبط النفس. أنا بالتأكيد الشخص الذي يبحث في مثل هذه الأشياء مع وجود صندوق من فراخ البط في حضني بمجرد حدوث الضرر.

بغض النظر عن وضعك، في الواقع، من الممكن إدارة قطيع مختلط بسلام. ومع ذلك، ستحتاج إلى تنفيذ بعض الممارسات المختلفة قليلاً فقط للتأكد من أن كل شيء يسير بسلاسة قدر الإمكان.

تربية البط والدجاج معا

البط والدجاج

1. تفريخ فراخ البط والكتاكيت


أكبر مرحلة في الحياة يمكن أن تشكل تحديات كبيرة للتعايش السلمي هي بالتأكيد من الفتحة إلى الشباب. يمكن أن تموت الكتاكيت بسهولة عندما تصبح رطبة جِدًّا ومبردة، في حين أن صغار البط ستؤثر باستمرار على الحضنة ينمو البط أيضًا بسرعة كبيرة مقارنة بالكتاكيت، مما يعني أن صغار البط الكبيرة يمكنها بسهولة التنمر على الكتاكيت الصغيرة الصغيرة.
بالإضافة إلى ذلك، تختلف متطلبات التغذية قليلاً في هذه المرحلة من حياة فراخ البط والكتاكيت. لسبب واحد، يمكن أن يتسبب بادئ الفرخ المعالج في مشاكل خطيرة أو موت البطة المتنامية. ثانيًا، تتطلب فراخ البط كمية من النياشين أكثر من الكتاكيت لكي تنمو بصحة جيدة.

بصراحة، ليس من أفضل الأفكار تربية هؤلاء الصغار الغامضين حتى بلوغهم سن الرشد معًا. الكتاكيت رقيقة والبط ليس دائمًا لطيفًا كما يجب أن يكون حول الكتاكيت الصغيرة.

2. بديل ما ماز


لذا، ماذا يحدث عندما تصبح دجاجة البطة متحمسة وتخرج بعض الكتاكيت؟ ماذا عن دجاجة تفقس فراخ البط؟ حسنًا، أحد هذه السيناريوهات هو مجرد وصفة لكارثة والسيناريو الآخر لديه القدرة على أن يصبح جيدًا.

اقرأ ايضا:  مشروع تربية الدجاج البلدي (الفراخ البلدي) من الألف الى الياء

يميل البط إلى الخروج والبلل، ثم يعود ويجلس على بيضه، مما يجعله مِثَالِيًّا لتفريخ فراخ البط. فراخ؟ ليس كثيرا. يمكن أن تؤدي مستويات الرطوبة الزائدة في البيض إلى انخفاض معدلات الفقس، وهذه هي البداية فقط. بمجرد أن تفقس الكتاكيت، ستريد ماما بطة أن تعرض أطفالها على الماء.

كما يمكنك أن تتخيل، فإن الكتاكيت ليست ماهرة في السباحة مثل صغار البط، والتي غالبًا ما تنتهي بغرق الكتاكيت الذين يتبعون أمهم ببراءة في الماء. بشكل عام، ليس من الجيد بشكل عام السماح للبط بتفريخ الكتاكيت. بعض الناس لديهم قصص نجاح، ولكن من المرجح أن ينتهي الأمر بالفراخ المبردة أو الغارقة.

يمكن أن يكون الدجاج الذي يربي فراخ البط قصة مختلفة قليلاً عن العكس. ضع في اعتبارك أن بيض البط يستغرق 28 يومًا حتى يفقس مقابل 21 يومًا لبيض الدجاج. لا ينبغي أن تكون هذه مشكلة كبيرة بالنسبة لدجاجتك طالما أنها أم ملتزمة.

بمجرد أن يفقس صغار البط، راقب عن كثب خلال الساعات القليلة الأولى للتأكد من أن ماما على ما يرام مع الكتاكيت ذات المظهر الجذاب قليلاً التي وضعتها تحتها. إنه لأمر ممتع بالتأكيد أن نرى كيف ستشعر الدجاجات بالحيرة عندما يأخذ أطفالهم الماء.

بشكل عام، يمكنك توقع أفضل النتائج عند ترك كل طائر يحضن نوعًا خَاصًّا به. ومع ذلك، فإن النتائج التي تأتي من تربية الدجاج فراخ البط عادة ما تكون لا تقدر بثمن.


كيفية رعاية قطيع مختلط

1. الري

هل سمعت من قبل عبارة أكثر جنونًا من دجاجة رطبة؟ حسنًا، يمكن لهذا أن يلعب دورًا عندما تخلط بين الطيور المحبة للماء والطيور التي لا تكاد تكون متحمسة للنقع. ومع ذلك، فمن الممكن بالتأكيد إنشاء نظام الري الذي سيكون كلا الطرفين متحمسين له بنفس القدر.

يعمل البط بشكل أفضل مع أوعية الري المفتوحة مثل البرك أو برك الأطفال أو حتى وعاء تغذية مطاطي كبير. والسبب في تقدير البط لهذه الأشياء كثيرًا هو أنها تستطيع القفز وتعكير المياه بما يرضي قلوبهم. الدجاج، كونه المغنيات الصغيرة المتطورة التي هم عليها، يفضلون مياههم الصافية.

أحد الإعدادات التي تعمل جيدًا للبط والدجاج هو حلمة أو كوب ماء لدجاجك ومسبح للأطفال للبط. قد يعبث البط أحيانًا مع الحلمة أو الكوب المائي، لكنهم يلتزمون عمومًا ببركة الأطفال الخاصة بهم حيث يمكنهم القفز واللعب.

إذا كان لديك دجاجات صغيرة في القطيع، فكن حذرًا منها حول أي حاويات مفتوحة يمكن أن تغرق فيها. من الجيد إبقاء الماء في الجري بدلاً من الحظيرة لأن البط سوف يدمر الفراش بسرعة من خلال الوصول إلى الماء في حظائرهم.

اقرأ ايضا:  دجاج أوربنجتون: حيوانات أليفة وخصائص منتجة في سلالة واحدة جميلة

2. التغذية


إن إطعام الدجاج والبط البالغ معًا ليس بالأمر الصعب طالما أن لديك نظامًا غِذَائِيًّا متوازنًا لجميع الأطراف. ستحتاج أيضًا إلى الحصول على مغذيات مناسبة لكل من البط والدجاج.

سيكون أداء القطيع المختلط جيدًا على كريات مربي القطيع، ولكن إذا كان يتم وضعها حاليًا، فستحتاج إلى إضافة بعض الكالسيوم. عند إضافة الكالسيوم، تأكد من إطعام الكالسيوم في طبق منفصل حتى تتمكن الطيور البياضة من تناوله حسب حاجتهم إليه. يمكن أن يأكل البط أيضًا العلف البياض إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى مربي القطيع ومكملات الكالسيوم، مثل قشور المحار.

قد يواجه البط صعوبة في إدخال فواتيرهم في مغذيات الدجاج التقليدية. لهذا السبب، يوصى بإطعام قطيعك باستخدام أوعية مفتوحة. قم دائمًا بإطعام قطيعك بالقرب من مياههم لأن البط يأكل ويشرب في نفس الوقت لتجنب الاختناق.

إسكان قطيع مختلط

البط والدجاج

1. متطلبات الفضاء


يتطلب الدجاج مساحة أقل بقليل من البط، لذلك سيكون هذا شيئًا يجب أخذه في الاعتبار عند معرفة مقدار المساحة التي يجب توفيرها لقطيعك.

داخل الحظيرة، يحتاج البط إلى 4-6 أقدام مربعة لكل بطة بينما يحتاج الدجاج إلى 3-4 أقدام مربعة لكل دجاجة. للجري، يحتاج البط إلى 12-20 قدمًا مربعًا لكل بطة. يتطلب الدجاج عمومًا 10 أقدام مربعة لكل طائر في الجري، لكن كلا الطرفين سيقدران دائمًا مساحة إضافية إذا كان بإمكانهما الحصول عليها.

2. ترتيبات النوم


كما تعلم، يحب الدجاج أن يجثم حيثما كان ذلك ممكنًا، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالنوم ليلاً. من ناحية أخرى، يميل البط إلى تفضيل النوم على الأرض. عندما تضيف الطائرين معًا، سيحاول البط أحيانًا تقليد الدجاج عن طريق الجثم.

على الرغم من أن البط قد يحاول التجثم، إلا أنه من الأفضل عمومًا النوم على الأرض. تأكد من توفير منطقة يمكن أن ينام فيها البط دون أن يتغوط الدجاج عن طريق تجثم الدجاج.

قد يكون من الضروري أيضًا تنظيف الحظيرة أكثر من المعتاد بالبط والدجاج الذي ينام في الحظيرة. يميل البط إلى الحصول على فضلات أكثر فوضوية من الدجاج، مما يؤدي إلى تلوث الفراش بشكل أسرع من الدجاج.

3. إمكانية الوصول


أحد الاعتبارات الكبيرة عندما يتعلق الأمر بتربية البط والدجاج معًا هو مدى سهولة الوصول إلى حظيرتك. قنتي مرفوعة بمقدار 18 بوصة بمنحدر وكان بطي يكره ذلك الحظ. الدجاج ذكي ويمكنه القفز والتسلق بسهولة، لكن البط ليس جيدًا في مثل هذه الأشياء.

اقرأ ايضا:  الحمى القلاعية كل ماتحتاج معرفته عن هذا المرض

يحتاج البط إلى حظيرة على الأرض، وإلا فسيختارون النوم في الخارج معظم الوقت. خذها من الفتاة التي طاردت ثلاث بطات بلا كلل حول الجري عند الغسق للتأكد من أنها كانت آمنة كل ليلة. إذا كان لديك حظيرة مرفوعة، فقد تفكر في بناء ملجأ آمن على مستوى الأرض في مكان ما أثناء الجري حتى يكون لبطك مكان يذهب إليه ليلاً.

4. أماكن إقامة التعشيش


على غرار الجاثم، فإن الدجاج مثل صناديق التعشيش في الأماكن المرتفعة والبط هي محتوى جميل بالبقاء على أرضية الحظيرة. إذا قام الدجاج بتربية صناديق التعشيش، فتأكد من توفير مكان نظيف على الأرض لوضع البط الخاص بك بيضه.

ديناميكيات القطيع

البط والدجاج


1. التنشئة الاجتماعية


تختلف الجوانب الاجتماعية لقطيعك حسب حجم القطيع وسلالات البط والدجاج في القطيع. في معظم الأحيان، سيحافظ البط على نفسه وسيهتم الدجاج بشؤونه الخاصة. إذا كان لديك قطيع أصغر، فقد يختلط البط والدجاج أكثر قليلاً من المعتاد.

سيكون هناك ترتيب نقر، كما هو الحال في أي قطيع من الطيور. من الناحية المثالية، سيعامل كل من البط والدجاج بعضهم البعض بشكل جيد مع الشجار العرضي فقط. إذا رأيت أي حيوانين يتشاجران إلى حد الإصابة، فقد تحتاج إلى إزالة المحرض لفترة قصيرة لتهدئة الأمور.

2. التزاوج


إحدى المشكلات الشائعة أحيانًا في قطيع مختلط هي تزاوج الأنواع المتقاطعة. البط لديه قضيب على شكل المفتاح، والذي يمكن أن يصيب الدجاجة ويسبب تدلي التنفيس للدجاجة وكذلك إصابة الدريك. نظرًا لأن البط عادةً ما يتزاوج في الماء، فقد يسحب البط أحيانًا الدجاج إلى الماء للتزاوج معه، مما يؤدي إلى غرق الدجاجة.

إذا لاحظت أن البط الخاص بك يتزاوج مع الدجاج، فقد تحتاج إلى اكتساب المزيد من دجاج البط. إذا استمرت المشكلات، فمن الجيد التفكير في نقل الذكر المخالف.


بطة سعيدة ورعاية الدجاج!


قد يتطلب الحفاظ على البط والدجاج معًا بالتأكيد بعض العمل الإضافي للتأكد من أن كل شيء يسير بسلاسة. إذا لم يكن لديك مساحة أو موارد لإبقاء قطعانك منفصلة، فهذا حل ممتاز لمن يريدون البط والدجاج. في النهاية، من الممتع بالتأكيد رؤية كل البط والدجاج اللطيفين يتعايشان معًا بسعادة.

أضف تعليق